ليبيا

وزارة الصحة تضع استراتيجية إنشاء المركز الوطني لتطوير وتعزيز النظام الصحي

الوطن| متابعات

اجتمع وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل، مع مدير عام المركز الوطني لتطوير وتعزيز نظام الرعاية الصحية مفتاح اطويلب وجميع أعضاء المركز، من أجل مناقشة وضع الرؤية والإستراتيجية الفعلية، لإنشاء المركز وإعادة الهيكلية الإدارية به.

وأكد عبدالجليل على دور وهدف المركز الأساسي، وهو أداء لتطبيق برنامج إعادة هيكلة النظام الصحي في ليبيا، بشكل فعلي وتنفيذي، مشيراً إلى أهمية عمل المركز الذي سيقوم بتمثيل وزارة الصحة في تقديم الخدمة ومتابعة عمل المراكز الطبية والأطباء في المستشفيات والمرافق الصحية.

واستعرض مدير عام المركز الوطني لتطوير وتعزيز نظام الرعاية الصحية، الهيكلية الإدارية للمركز، وتقسيم المهام المختلفة، وتم عرض التجربة المصرية لتحسين وتطوير النظام الصحي المتمثلة في هيئة الرعاية الصحية، بحيث تكون قابلة للتعديل والتطوير والابتكار بما يتماشى مع ليبيا إلى جانب مراعاة رفع مستوى الوعي المجتمعي.

وقدم عبدالجليل بعض التعديلات في الهيكل الإداري بالمركز باستشارة جميع الأطراف والسادة الحضور، حول تطوير بعض الوظائف الفنية والعلاجية والاستشارية والإدارية، التي من شأنها تحديد الخطط الاستراتيجية للمركز وتوزيع المهام بحيث يؤدي كل شخص عمله بشكل فعال، وتم وضع الأهداف الأساسية للمركز والخطط الفعلية التي ستدخل طور التنفيذ خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى