ليبيامميز

الأمم المتحدة تطلق فعالية برنامج “رائدات” لتغيير المناخ

الوطن | متابعات

قامت خمس فرق من الشابات الليبيات المشاركات في برنامج “رائدات” التابع للأمم المتحدة بزيارة المدارس في طرابلس هذا الأسبوع لنقل رسالة هامة حول تغير المناخ إلى أطفال المدارس الخاصة والدولية في المدينة.

كما تعاونت الشابات مع منظمة اليونيسف ومتطوعي ليكاو لإعداد دروس تشرح تأثير النشاط البشري على البيئة، ودعمت التلامذة في تحديد السبل التي يمكن من خلالها المساهمة في إحداث تغيير إيجابي.

و أعرب الأطفال عن اهتمامهم بالآثار الصحية للمواد الكيميائية السامة وتأثير القمامة في المحيطات، ودعوا إلى زيادة جهود إعادة التدوير وتنظيف المدينة.

حيث تم التأكيد على ضرورة حظر القناني والأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، والتحول إلى البدائل القابلة لإعادة الاستخدام، خلال زيارة الفرق للمدارس ،
من خلال إعداد حملات توعية وتنظيف أرضية المدارس وتركيب مزيد من العلب لجمع النفايات وإعادة تدويرها، شارك الأطفال في بناء مجتمع أكثر استدامة.

هذا ويهدف برنامج “رائدات” إلى تدريب الشابات على مهارات الاتصال والقيادة والمناصرة، وسيتم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج الشهر المقبل مع فتح باب التقديم للدفعة التالية في شهر تموز/يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى