ليبيا

“حماد” يجري جولة تفقدية في مطار الكفرة الدولي رفقة عدد من المسؤولين

الوطن| رصد

وصل رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ووزير الدفاع احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي، أمس الثلاثاء، إلى مدينة الكفرة.

وكان في استقباله عضو مجلس النواب عن المدينة سعيد امغيب، وعميد البلدية ومسؤولي القطاعات الخدمية والصحية والقيادات الأمنية والعسكرية وجمع من أعيان ومشايخ المدينة.

وأجرى حماد جولة تفقدية على مشروع تطوير مطار الكفرة الدولي وصالاته ومرافقه الحديثة، الذي تشرف عليه الحكومة الليبية.

وثمن جهود صندوق التنمية وإعادة الإعمار ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار ووزارة الطيران المدني، والأجهزة الخدمية المختلفة، على الجهود التي يقومون بها لإعادة إعمار مدينة الكفرة وكافة مدن الجنوب الليبي.

والتقى حماد والوفد المرافق له، أعيان وحكماء ومشايخ المدينة، مؤكداً أن الحكومة الليبية وصندوق التنمية ولجنة إعادة الإعمار يعملون كفريق واحد وحققوا عدد من الإنجازات الكبيرة في مشاريع التنمية وإعادة الإعمار والتطوير.

وأشار حماد إلى أن زيارته لمدينة مرزق التي قاد من خلالها رفقة مدير عام صندوق التنمية، المصالحة بين قبائل الأهالي وقبائل التبو في مرزق بعد سنوات من الإقتتال والتهجير، مؤكداً بأن الحكومة والصندوق استجابوا لكافة مطالب أهالي المدينة وستنطلق عملية الإعمار وجبر الضرر خلال الفترة القريبة.

وشدد على أن مدينة الكفرة، لها نصيب من عملية الإعمار والتنمية، مبيناً أن الحكومة أرسلت وفداً لحصر المشاريع بالمدينة.

وذكر حماد أن قدومه للمدينة جاء للاطلاع عن كثب لكافة المختنقات والمشاكل التي تعاني منها المدينة والتي سيتم حلحلتها بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى