ليبيا

الزرقا: تكرار الإشارة لقرب تشكيل الحكومة دون أي مؤشرات جدية أصاب الشارع الليبي بإحباط واسع

الوطن| متابعات
قال عضو مجلس النواب حسن الزرقا،إن تكرار الحديث والإشارة لقرب تشكيل الحكومة الجديدة، دون أي مؤشرات تؤكد جدية تحققها على أرض الواقع، أصاب الشارع الليبي بإحباط واسع، مشيراً إلى أن الليبيون يرغبون في إجراء الانتخابات، لكنهم باتوا يدركون صعوبة تحقق ذلك في ظل تعثر تشكيل الحكومة، التي من المفترض أن تمهد لها، بسبب الخلافات السياسية حولها، وتعنت مواقف بعض القوى المحلية.
وبين أن تحرك عقيلة صالح لتشكيل الحكومة الجديدة، جاء في إطار ما أعلنته مفوضية الانتخابات بأنها ماضية في التحضير للاستحقاقات الانتخابية، وأنها في انتظار الاتفاق على الحكومة، التي ستشرف على إجراء الانتخابات.
وأكد أنه ستكون هناك لقاءات مشتركة للبرلمان مع مجلس الدولة، ومع البعثة الأممية والدول المنخرطة بقوة في الساحة الليبية، للتوافق على تشكيل الحكومة ودعمها، فمن دون ذلك لن يغادر الدبيبة السلطة.
ولفت أن هناك موجة من الانتقادات، لعدم توضيح مجلس النواب موقفه بشأن ما صرح به المريمي، خصوصًا من قبل كتلة أعضاء مجلس الدولة، الذين التقوا أعضاء البرلمان في تونس نهاية فبراير الماضي، وتوافقوا معًا على تشكيل حكومة وطنية، يتم اختيار رئيسها بشكل شفاف ونزيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى