ليبيامميز

الأرصاد: رياح شمالية غربية نشطة السرعة تسيطر على المناطق الشمالية الشرقية

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث يتوقع استمرار هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة على مناطق الشمال الشرقي من ليبيا خلال اليوم الحالي، في حين يميل الطقس للاعتدال على باقي المناطق.

في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة تكون السماء صفية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية، أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين (20–25)مْ، مع تسجيل زيادة يوم الغد على المناطق الداخلية.

في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تتكاثر السحب مع احتمالية بسيطة لسقوط أمطار خفيفة، خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة، قد تصل سرعتها إلى (60)كم/ساعة، مع تقليل السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (20–25)مْ، مع زيادة تدريجية يوم الغد على مناطق الخليج.

أما في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة،ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (28–31)مْ، مع زيادة تدريجية على أغلب المناطق يوم الغد.

أخيرا في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء افية إلى قليلة السحبةوالرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (30–35)مْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى