ليبيامميز

بلدية سرت تزيل عشرات المباني والمحال التجارية المُقامة على أراضٍ حكومية بشكل غير قانوني

الوطن|متابعات

تصدت سلطات بلدية سرت لظاهرة التعدي على العقارات الحكومية بإجراءات حاسمة، شملت التحقيق في حالات التعدي وإصدار أوامر الضبط القضائي وإزالة المباني والمحال التجارية المخالفة.

وأكدت مصادر  في البلدية أنّه تمّ إزالة عدد من المباني والمحال التجارية في مختلف مناطق المدينة، وذلك تنفيذًا لأوامر النيابة العامة التي أمرت بإزالة مظاهر التعدي على العقارات الحكومية.

وشملت الإزالة محال تجارية بنيت على أراضٍ حكومية مخالفة ومبان سكنية بنيت على أراضٍ مخصصة لمديرية أمن سرت.و مبان سكنية بنيت على الأراضي العامة في منطقة الجيزة العسكرية. اضافة إلى محال تجارية بنيت في مناطق مخصصة للحدائق العامة والمسطحات الخضراء وأخرى  بنيت بمخالفة قواعد التخطيط العمراني، بما في ذلك بالقرب من مقار مؤسسات حكومية ومدارس.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التعدي على الممتلكات العامة والحفاظ على الأملاك الحكومية في سرت. وتُؤكّد البلدية عزمها على اتّخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان سيادة القانون وحماية حقوق الدولة والمواطنين.

ودعت البلدية جميع المواطنين إلى التعاون مع الجهات المختصة والإبلاغ عن أي حالات تعدٍّ على الأراضي والعقارات الحكومية، حفاظًا على مقدّرات الوطن وممتلكاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى