ليبيا

هيئة الرقابة الإدارية تشارك في اجتماع خبراء الأمم المتحدة

الوطن|متابعات

شارك مستشار رئيس هيئة الرقابة الإدارية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي إبراهيم إبراهيم، مستشار رئيس هيئة الرقابة الإدارية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في اجتماع اللجنة الخبراء للإدارة العامة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

وتحت عنوان “رؤى جديدة للحوكمة لتعزيز أهداف هيئة الرقابة الإدارية للشؤون الخارجية والقضاء على الفقر”، عُقد الاجتماع في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل 2024، برئاسة رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة،  باولا نارفيز، وبحضور ممثلين عن الدول الأعضاء، والخبراء، والمنظمات، والوكالات الدولية المتخصصة.

تناول جدول الأعمال للجنة مواضيع متعددة من بينها تطبيق مبادئ الحوكمة الفعالة لتحقيق التنمية المستدامة، وتفعيل دور الرقابة والمساءلة، وتعزيز الشفافية في الإدارة المالية العامة، والحوكمة الرقمية، وبناء المؤسسات في المناطق الهشة والمتأثرة بالنزاع.

وأكد إبراهيم على أهمية التركيز على مكافحة الفساد والجريمة المنظمة، وتفعيل دور الرقابة والمساءلة كجزء من الخطة الاستراتيجية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف في ظل وجود الفساد والجريمة المنظمة.

وتأتي مشاركة هيئة الرقابة الإدارية في هذا الاجتماع كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الفعالة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى