ليبيامميز

مفوضية الانتخابات تبحث أوجه استمرار تقديم الدعم الفني للعملية الانتخابية

الوطن| رصد

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، مع وفد من السفارة الأمريكية، والوكالة الدولية للتنمية الأمريكية، ومستشاري بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومدير مكتب المنظمة الدولية للنظم الانتخابية، أوجه استمرار تقديم الدعم الفني للعملية الانتخابية.

واستعرض السايح خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المفوضية اليوم الاثنين، الأعمال قيد الإنجاز المتمثلة في التحضير لإطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية، وكذلك البدء في عملية انتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية.

وبحث الاجتماع الخطط التنفيذية التي وضعتها المفوضية، وتقدير الموارد والاحتياجات المادية التي تتطلبها عملية التنفيذ، كما ناقش السبل الكفيلة بتنفيذ هذه الخطط وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الاستحقاقات التي كلفت بها مؤخراً.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي واجهت المفوضية وهي تمارس اختصاصاتها وفق التشريعات النافذة، وما اتخذته المفوضية من إجراءات في سبيل الحد من التأثير السلبي لمجموعة تلك الصعوبات.

هذا وتبادل الحضور عدد من المقترحات التي تهدف إلى تعزيز القدرات الذاتية للمفوضية وتمكينها من العمل بمهنية وفق المعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ العمليات الانتخابية.

وأعرب الحضور عن تقديرهم للجهود المنجزة من المفوضية، وعن رغبتهم في مواصلة تقديم الدعم الفني تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى