ليبيا

فتح علاقات التعاون بين مصرف ليبيا المركزي وبنك نيويورك ميلون

الوطن | متابعات

اجتمع الصديق عمر الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، مع وفد رفيع المستوى من بنك نيو يورك ميلون (BNY Mellon) في مدينة نيويورك يوم الاثنين وتم خلال هذا الاجتماع استعراض خبرات البنك في مجالات عدة، مع التركيز على بناء القدرات وتحديث السياسات واللوائح المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية تحديث سياسات الامتثال والأمن السيبراني لمصرف ليبيا المركزي، بهدف رفع مستوى الجاهزية والحماية ضد التهديدات الرقمية وشهدت المحادثات تبادل الخبرات والأفكار بين الطرفين، بهدف استفادة مصرف ليبيا المركزي من أحدث الممارسات الدولية في هذا المجال.

 

هذا و قدّم الصديق عمر الكبير، خلال الاجتماع، نظرة شاملة عن مجهودات مصرف ليبيا المركزي في تطوير وتحديث التقنية المالية والإلكترونية، واستعرض التقدم المحقق والتحديات المستقبلية التي يواجهها المصرف في هذا الصدد.

في ختام اللقاء، أعرب الصديق عمر الكبير والوفد المرافق له عن التزامهم بتعزيز الشراكة بين مصرف ليبيا المركزي وبنك نيو يورك ميلون، وتعزيز التعاون المستقبلي في مجالات متعددة، بهدف تعزيز القدرات وتعزيز الثقة في النظام المالي والمصرفي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى