ليبيا

حماد: الحكومة الليبية تدعم جهود البعثة الأممية لإنجاز الانتخابات

الوطن|متابعات

أعرب رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد عن خالص شكره وتقديره للبعثة الأممية للدعم في ليبيا على جهودها المبذولة لحل الأزمة الليبية وتقديم الدعم لجميع الأطراف، والمساعدة في إنهاء حالة الانقسام السياسي والمؤسساتي التي تمر بها البلاد.

وأكد حماد خلال لقائه مع ممثلي البعثة الأممية أن القيادة العامة والحكومة الليبية تسعيان حثيثا لتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين وتوفير كل الاحتياجات اللازمة في كافة المجالات الصحية والتعليمية والاقتصادية وغيرها.

وأشار إلى أنه بفضل تحسن الحالة الأمنية بفضل مجهودات جميع أفراد الجيش الليبي، وكل مكونات وزارة الداخلية تمكنت الحكومة من إبرام الكثير من عقود الإعمار والتنمية مع العديد من الشركات الأجنبية، وتم توفير البيئة الآمنة لها، والتي باشرت منذ مدة مراحل التنفيذ الفعلي في كل مدن ليبيا، ناهيك عن العديد من المشاريع التي تم إنجازها على أرض الواقع.

وفي إطار جهود المصالحة الوطنية، أكد رئيس الوزراء أن القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية، لم تهمل أو تؤجل العمل على ملف المصالحة الوطنية، إذ في الأيام الماضية قامت رفقة المدير العام لصندوق تنمية وإعمار ليبيا بجولة ميدانية في مدن الجنوب والوسط، وتم إجراء اللقاءات والاجتماعات مع كافة المكونات الاجتماعية والتي استمر الخلاف بينها لأكثر من عشر سنوات مضت، وأسفرت الجهود عن إتمام المصالحة بين الأهالي وقبائل التبو في مدينة مرزق، وكذلك المكونات الاجتماعية من قبائل إزوية والتبو في الجنوب الشرقي في الكفرة وربيانة.

كما شدد على أن القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية استطاعت مواجهة تداعيات أزمة إعصار دانيال التي تسببت في كارثة درنة وبقية مدن الجبل الأخضر، وتم عقد مؤتمر دولي حول عملية إعادة الإعمار، و إنشاء صندوق إعادة إعمار درنة والمدن المتضررة.

وأخيرًا، أعلن رئيس الوزراء عن نجاح جهود الاتفاق في توحيد الميزانية العامة لكافة القطاعات العامة في ليبيا والتي تُوجت باعتمادها من مجلس النواب لتكون ميزانية واحدة لكل الدولة الليبية.

كما أكد رئيس الوزراء،التزام القيادة العامة والحكومة الليبية بتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز الاستقرار وبناء دولة قوية مزدهرة تلبي تطلعات الشعب الليبي في العيش الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى