ليبيا

“حماد” يعلن التزامه بمكافحة الفساد وينتقد انحياز البعثة الأممية للحكومة منتهية الولاية

الوطن | متابعات

 في إطار اليوم العالمي لمكافحة الفساد، شارك رئيس مجلس الوزراء الليبي، الدكتور أسامة حماد، في فعاليات الحدث بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي. وخلال كلمته، أكد حماد التزام حكومته بمكافحة الفساد وأشار إلى الإجراءات الرامية لتحقيق هذا الهدف.

وأشار حماد إلى أن ليبيا وقعت على الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد منذ عام 2003، وأصدرت قوانين تجرم الفساد وأخرى عقوبية. كما أنشأت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عام 2014، للعمل على مراقبة ومكافحة هذه الظاهرة.

من جهة أخرى، استنكر رئيس الحكومة وجود هيئات تابعة لحكومة الوحدة المنتهية الولاية والتي تمارس أعمال فساد مالي وإداري. وعبر عن انزعاجه من انحياز البعثة الأممية لهذه الحكومة رغم انتهاء ولايتها قانونًا. وأشار إلى الفساد الواضح الذي تمارسه هذه الحكومة، معتبرًا أن هذا الانحياز يعيق جهود تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

ووجه حماد دعوة إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمكافحة المفسدين، سواء في الأجهزة الموازية أو الهيئات غير الشرعية، مؤكدًا على أهمية تحقيق العدالة ومحاسبة من أفسدوا الشأن العام الليبي.

وفي ختام كلمته، أكد رئيس الحكومة أن حكومته تخضع لموازين الرقابة والمحاسبة والقضاء، مشددًا على استعدادها للتعاون الكامل في مكافحة الفساد وتحقيق الاستقرار في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى