ليبيامميز

“شكشك” يُشارك في فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية

الوطن| متابعات

شارك رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، في فعاليات الاجتماع السابع والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، بمقر الديوان العام للمحاسبة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، المنعقد خلال يومي الأربعاء والخميس.

واستعرض الاجتماع تقرير الأمانة العامة للمجلس التنفيذي عن نشاطها خلال العام، والاجتماعات الدورية بين رئاسة المنظمة والأمانة العامة المخصصة لمتابعة نشاط المنظمة، إلى جانب مناقشة الحساب الختامي للعام 2022 واعتماده.

وتم عرض تقارير اللجان النوعية المشكلة من قبل المجلس التنفيذي خلال السنة السابقة، ومجموعات العمل المنبثقة عن منظمة (الإنتوساي)، والنظر في التوصيات المضمنة بها، ومن بينها لجنة تنمية القدرات المؤسسية، ولجنة المعايير المهنية والرقابية، ولجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، ولجنة الرقابة على تكنولوجيا المعلومات، ولجنة متابعة الخطة الاستراتيجية بالمنظمة.

من جانبه استعرض شكشك تجربة ديوان المحاسبة الليبي في تنمية القدرات المؤسسية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية والمجمع العربي للمحاسبين العرب، حيث رحبت المنظمة بالتجربة، وأوصت بأخدها في الاعتبار والاقتداء بها، كتجربة رائدة في مجال تطوير الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى