ليبيامميز

“الدبيبة” يشدد على تعزيز الإدارة المحلية في ليبيا

الوطن | متابعات

ناقش رئيس الحكومة المنتهية عدة ملفات متعلقة بالإدارة المحلية في ليبيا، وذلك بحضور وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة.

وجه الدبيبة بالنقاش حول دور البلديات في تطوير المقاطعات وتفعيل الإدارة المحلية، مع التأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.

وقدم وزير الحكم المحلي في الحكومة المنتهية  تقريراً حول تنفيذ مشروعات التنمية المحلية في البلديات والتي تمت وفقاً للمخصصات المعتمدة للعام 2022، حيث تم الموافقة على تنفيذ 1088 مشروعا يهدفون إلى تعزيز التنمية المحلية في مختلف البلديات.

وأبدى الدبيبة اهتمامه بمشروعات البنية التحتية المحلية مثل الطرق والمياه والصرف الصحي والإنارة، مؤكداً على أهمية توفير التجهيزات اللازمة لتحسين البنية التحتية.

وأشار وزير الحكم المحلي إلى التحديات التي تواجه ملف الإيرادات المحلية وجهود الوزارة لحل هذه التحديات بما يلزم لتحقيق الانتقال الوطني إلى السلطة المحلية.

كما تم مناقشة التحول الرقمي في البلديات، وأشار التومي إلى استكمال المشروع نهاية نوفمبر لتحويل الإجراءات إلى الصيغة الإلكترونية لتيسير متابعة إجراءات البلديات عبر المنظومة الإلكترونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى