ليبيامميز

“العليا للانتخابات” تعقد دورة تدريبية بعنوان تعزيز أمن الانتخابات

الوطن| رصد

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع وزارة الداخلية المنتهية، اليوم الاثنين، بالمركز الإعلامي بالمفوضية، تحت عنوان تعزيز مفهوم أمن الانتخابات.

وافتتح رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، فعاليات البرنامج، مؤكداً على أهمية التعاون مع كافة مكونات وأجهزة وزارة الداخلية المنتهية من أجل تحقيق هدف تأمين العملية الانتخابية، وتوفير بيئة آمنة للناخب والمترشح والمراقب، ليمارسوا حقهم في الانتخاب.

وشدد على أنه يجب أن تكون الجاهزية في أعلى مستوياتها، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بتكثيف برامج التدريب ورفع القدرات، وتبادل المعلومات التي تعد العنصر الأساسي في التعامل مع المخاطر والتهديدات الأمنية.

ودعا السايح كافة المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية، وجميع مَن لهم علاقة بالمؤسسات الأمنية المعنية إلى ضرورة إيلاء الاهتمام الأوفر بالمؤسسة الأمنية المعنية بتأمين الانتخابات، باعتبار أن العملية الانتخابية لا تعني المفوضية فقط، بل هي مزيج من مؤسسات الدولة.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الداخلية المنتهية لشؤون المديريات بشير الأمين، جهود التعاون بين المفوضية والوزارة، مؤكداً على أهمية التدريب وبناء قدرات الضباط وضباط الصف فيما يتعلق بالمعلومات حول تأمين الانتخابات.

وأوضح أن الوزارة تسعى مع المختصين في المفوضية، إلى تدارك جميع الهفوات التي قد تعترض مسار الأمن الانتخابي، لكي تُجرى العملية الانتخابية في مناخ آمن ولكي يتمكن جميع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أجواء من السلمية.

ويذكر أن الدورة التدريبية المقامة تحت إشراف إدارة العمليات الميدانية بالمفوضية تستهدف 35 ضابطاً وضابط صف من المنتسبين الوزارة في المنطقة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى