ليبيا

“الدبيبة” يفتتح مدرسة الظهرة المركزية بطرابلس بعد صيانتها”

الوطن | متابعات

 

افتتح رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم الخميس، مدرسة الظهرة المركزية ببلدية طرابلس المركز بعد إتمام صيانتها وترميمها.

رافق الدبيبة في هذا الحدث وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المراقبات،  محسن الكبير، ومدير مصلحة المرافق التعليمية علي القويرح، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية،  إبراهيم تاكيتة، إلى جانب مراقب تعليم طرابلس المركز،  ثنية الجدي.

وقد أصدر رئيس الحكومة المنتهية تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بصيانة كافة المدارس الأثرية في مختلف مناطق ليبيا، نظرًا لأهميتها كجزء من الموروث التعليمي الليبي.

من جهته، أوضح تاكيتة أن الجهاز قد سلّم 125 مدرسة جديدة لوزارة التربية والتعليم ببداية العام الدراسي. وقد أعرب عن عزم الجهاز على تسليم 45 مدرسة جديدة إضافية خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تسليم ما مجموعه 330 مدرسة حديثة. يأتي هذا في إطار جهود الحكومة لمعالجة مشكلة الاكتظاظ في المدارس وتحسين جودة التعليم.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الظهرة المركزية تُعدّ واحدة من أقدم المدارس في منطقة طرابلس الكبرى، حيث يعود تأسيسها إلى عام 1921، ولم تشهد أي صيانة أو تطوير لمدة خمسة عقود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى