ليبيامميز

حكومة الدبيبة تحث الأتراك على إقامة مشاريع استثمارية في ليبيا

الوطن| رصد 

حثت حكومة عبدالحميد الدبيبة منتهية الولاية رجال الأعمال الأتراك على العمل في ليبيا وتطوير العلاقات مع القطاع الخاص.

جاء ذلك على لسان وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج خلال لقائه وفدا من أصحاب الأعمال من تركيا برئاسة رئيس مجلس أصحاب الأعمال التركي الليبي مرتضى قرنفيل.

وقال بيان لوزارة الاقتصاد، إن اللقاء الذي تم بديوان الوزارة في طرابلس “جاء استكمالا للقاءات إسطنبول منتصف شهر مايو الجاري في إطار تعزيز الروابط الاقتصادية والتشبيك بين أصحاب الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين”.

وأشار البيان، إلى أن اللقاء “ناقش دور الشركات التركية في تنمية وتطوير البنية التحتية بمختلف القطاعات والمشاركة في تنفيذ مدينة المعارض جنوب العاصمة طرابلس تحت إشراف الهيئة العامة للمعارض التابعة للوزارة”.

كما ناقش اللقاء “تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع استثمارية بقطاع النفط والغاز وانشاء مصافي للمنتجات النفطية تحت إشراف المؤسسة الوطنية الليبية للنفط ودعم وزارة الصحة لتوطين العلاج بالداخل وانشاء مشفى مشترك بالعاصمة طرابلس”.

وفق البيان أيضا فقد “حث الوزير الليبي الجانب التركي على تطوير العلاقات مع القطاع الخاص بليبيا والمشاركة في تنفيذ المشاريع المعتمدة وفق رؤية الحكومة (منتهية الولاية)”.

وقال، بحسب البيان، إن ذلك “لتطوير الموانئ وإنشاء المناطق الحرة والخاصة وتنشيط تجارة العبور نحو السوق الإفريقية والمساهمة في توطين المشاريع الصناعية والزراعية بكافة المناطق”.

وينشط رجال الاعمال الاتراك في ليبيا بشكل كبير فيما افتتحت جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية “موصياد” فرعا لها في العاصمة الليبية طرابلس في 16 مايومن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى