ليبيا

أمن بنغازي يكشف ملابسات تزوير وصرف صك مسروق

الوطن|رصد

ألقى رجال الأمن في مركز شرطة المدينة في بنغازي، القبض على شخصين، الأول قام بصرف وتزوير صك مسروق من مركبة مواطن، والثاني شقيقه الذي يعمل بأحد المصارف.

وحول التفاصيل، قالت مديرية أمن بنغازي في بيان، إن مواطن تقدم بشكوى ضد مجهول قام بسرقة صك مصرفي وبطاقة شخصية من مركبته بالفندق البلدي، وأفاد أنه تأخر في فتح المحضر ظناً منه أن الصك والبطاقة موجودات بالمنزل.

وبالاستفسار عن حسابه لدى المصرف اتضح انه تم سحب أكبر من القيمة المالية للصك حيث أن الصك كانت قيمته 5000 آلاف دينار والقيمة المسحوبة 15.000 ألف دينار، وعلى الفور أصدر رئيس المركز عميد محمود إحبيش تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، وبمُتابعة رئيس وحدة التحقيق والتحريات نقيب محمد الترهوني عمل أعضاء التحريات على جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفاعل وتم التواصل مع إدارة المصرف والبحث عن هوية من قام بسحب القيمة المالية للصك والتزوير، وتم تحديد هوية الفاعل وكان سكنه.

ووفق البيان، تم إعداد كمين مُحكم وضبطه والانتقال به إلى المركز، وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ر.خ.م من مواليد 1980 واعترف أنه من قام بصرف الصك وكانت القيمة المكتوبة 5000 آلاف دينار وقام بتزويرها ووضع رقم واحد وكتابة القيمة 15.000 ألف دينار وكانت أيضا خانة الحروف فارغة مما ساعده على عملية التزوير، وأفاد أيضا أن من قام بمساعدته شقيقه المدعو ع.خ.م من مواليد 1972 كونه يعمل موظفاً بالمصرف.

كما قام أعضاء التحريات بضبط الموظف والانتقال به إلى المركز وبالإستدلال معه أفاد أنه قام بأخذ الصك من شقيقه ولم يطلع على القيمة المالية للصك وقام بكتابة اسمه خلف الصك وإعطائه لموظف الحسابات كي تتم عملية الصرف.

وأشارت مديرية الأمن إلى أنها أُتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال الشخصين وإحالتهما للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى