ليبيامميز

“الحويج” يستقبل وفداً رسمياً من الاتحاد الإفريقي لبحث ملف المصالحة الوطنية

الوطن|متابعات
استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج، وفداً رسمياً من الاتحاد الإفريقي، وذلك في مقر الحكومة بمدينة بنغازي اليوم الثلاثاء.

ضم الوفد الزائر وزير الشؤون الخارجية الكونغولي، جان كلود غاكوسو، ممثلاً عن رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى، إلى جانب عدد من المسؤولين في الاتحاد.

وخلال اللقاء، أكدت الحكومة الليبية للوفد الزائر على جهودها في مسار المصالحة الوطنية، والذي تقوده دولة الكونغو برازافيل برئاسة اللجنة رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء، الدكتور أسامة حماد، عن دعمه الكامل لجهود الاتحاد الإفريقي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً أن الحكومة الليبية لا ترفع شعارات المصالحة الوطنية فحسب، بل هي ساعية جاهدة في سبيل استكمال بنودها على أرض الواقع.

وأشار حماد إلى أن الحكومة قد أنجزت ملف المصالحة الوطنية في مدينتي الكفرة ومرزق خلال الفترة القريبة الماضية، وهو إنجاز وخطوة مهمة في تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في ليبيا والمنطقة عامة.

وبين حماد أن الحكومة تعمل في جميع ربوع ليبيا، وأن إعادة الإعمار والمصالحة ملفان يقومان على ركائز اجتماعية واقتصادية في جميع المناطق الليبية.

وتهدف زيارة الوفد الزائر، والتي تستغرق يومين، إلى التباحث حول أهم القضايا المتعلقة بالشأن الأفريقي والملف الليبي وقضايا المنطقة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى