ليبيا

أبو زريبة: البيان الخماسي يؤكد انتهاء شرعية حكومة “الدبيبة”وولايتها

الوطن| رصد

رحّب عضو مجلس النواب الليبي علي أبوزريبة بالبيان الخماسي الصادر عن الدول الأوروبية وأمريكا، معتبرا أنه يعكس أهمية ليبيا على كل المستويات الإقليمية والدولية.

وقال أبو زريبة عبر فيسبوك إن البيان يؤكد بشكل واضح وصريح، انتهاء شرعية وولاية حكومة الوحدة الوطنية المنبثقة عن اتفاق جنيف، مبديا تطلعه إلى تعاون المجتمع الدولي مع الحكومة الليبية المنتخبة من مجلس النواب برئاسة “فتحي باشاغا”، معتبرا أنها الجهة الوحيدة القادرة على الالتزام بتعهداتها بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال المحددة من السلطات المختصة.

ولفت النائب علي أبوزريبة أن الحكومة الليبية متفق عليها من كل الأطراف، بعدما فشلت البعثة الأممية في تسيير الحوارات الناجحة، وتبعها فشل كبير من قبل الأمم المتحدة في دعم إجراء الانتخابات ضمن المواعيد المتفق عليها والمدرجة بالاتفاق السياسي الموقع في جنيف” .

كما وأعرب عن تطلعه إلى تعاون المجتمع الدولي مع الحكومة الليبية المنتخبة من قبل الجسم الشرعي المتمثل في البرلمان الليبي وبالتوافق لأول مرة مع المجلس الأعلى للدولة على تشكيلة وزارية تضم تنوعاً سياسياً وجغرافيا، وهو الاتفاق (الليبي- الليبي) بإرادة وطنية دون وصاية خارجية أو استقواء داخلي من طرف على طرف” .

وأضاف: “الحكومة الليبية تعهدت بعدم المشاركة في الانتخابات ترسيخاً لمبادئ الشفافية والنزاهة وعدم التأثير في نتائج الانتخابات، وأثبتت طيلة الأشهر الماضية التزامها بالطرق السلمية والديمقراطية وإيمانها المطلق بضرورة إجراء الانتخابات دون أي عراقيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى