ليبيا

مجموعة من الأحزاب السياسية تؤسّس “تجمع أحزاب ليبيا”

الوطن|رصد

أَعلنَت مجموعة من الأحزاب السياسيّة اللّيبيّة عن تأسيس ما أسموه بـ”تجمّع أحزاب ليبيا” اليوم الأربعاء، وذلك من خلال بيان تناقلته وسائل إعلام ليبية أفاد بأن الإعلان يأتي في إطار توحيد الروئ وتنسيق الجهود بين القوى الوطنية بغية تحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في إقامة دولة المؤسسات والقانون، بحسب نص البيان.

وأشار البيان إلى أن هذا التجمّع يشكّل مظلة سياسية جامعة لكل القوى الوطنية “الحرة” و”الشريفة” على حد وصف البيان، مؤكّدًا  على الارتباط بالدستور، واعتباره مرجعية عليا للعمل السياسي، وتعزيز دوره في الحياة السياسية.

ونوه البيان إلى أن مؤسسي هذا التجمع “أدركوا أن تحقيق الأحلام الكبيرة والآمال العظيمة لا يتم إلا عن طريق العمل الوطني المشترك والذي يمكن من خلاله إعادة الأمل للشعب في إقامة دولة مدنية حديث حرة ديمقراطية مازال قابلاً للتحقيق”.

فيما اتفقت هذه الأحزاب السياسية على توقيع ميثاق بينها يكون إطارًا لتوحيد الجهود حول الأهداف الوطنية الكبرى والاستحقاقات السياسية المحددة مع احتفاظ كل حزب باستقلاليته وشخصيته الاعتبارية وذمته المالية وتنظيمه الإداري.

وشارك في تأسيس هذا التجمع كل من الأحزاب التالية: حزب العدالة والتقدم، وحزب الميثاق الوطني، وحزب دعم الشرعية، وحزب الزيتونة، وحزب التسامح، وحزب الدستور، وحزب “موطني”، وحزب الأمة الديمقراطية، وحزب التيار الوطني الحر، وحزب البركة، وحزب المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى