ليبيا

الليبيّون يضيقون ذرعاً “بأكاذيب” الدبيبة ويجدّدون التظاهر

الوطن| متابعة

تظاهر مئات الشباب الليبيين اليوم الأربعاء أمام مقر حكومة الدبيبة منتهية الولاية، في طرابلس، احتجاجًا على عدم صرف منح الزواج التي وُعِدوا بها من قبل “الدبيبة”.

وقام المتظاهرون برفع لافتات وترديد شعارات مضادّة للدبيبة ولمدير صندوق دعم الزواج، أشاروا فيها إلى فسادهما الماليّ، وجاء ذلك عبر مسيرة في شوارع العاصمة انتهت على باب مقر رئاسة الوزراء للحكومة منتهية الولاية.

يشار أن الدبيبة أطلق وعوده مراراً بصرف هذه المنحة، واعتمد مليار دينار لها للمرة الثالثة خلال أقل من عام، دون إيفائه بتلك الوعود، ما نجمت عنه عدة مظاهرات كانت مظاهرة اليوم ثالثتها.

وتأتي هذه المظاهرات في ظل تدهور تشهده الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في ليبيا، عُزي من الخبراء لسوء إدارة الدبيبة منتهي الولاية، وتورّطه في قضايا فساد، وتغوّل حكومته على مقدّرات الشعب الليبي، وقد شهدت الأسواق الليبية مؤخراً العديد من الإضرابات، منها ما قام به تجار الخضراوات في مدينة إجدابيا؛ احتجاجًا على فرض حكومة الدبيبة تسعيرة منخفضة عليهم، في ظلّ عدم استقرار الأسواق.

كما ويشار إلى أن أسعار الخبز والدقيق شهدت ارتفاعاً كبيراً، أجبر بعض المخابز على الإغلاق، إذ صرّح رئيس النقابة العامة للخبازين في ليبيا بوخريص محمد في وقت سابق، إن سعر قنطار الدقيق يباع لدى المطاحن بـ280 دينارًا كما حدّدته الحكومة منتهية الولاية، ولدى تجار الجملة بـ275 دينارًا، لافتًا إلى أن رغيف الخبز يباع بسعر التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى