ليبيامميز

الأرصاد الجوية: أجواء تميل للاعتدال على المناطق الغربية ومتقلبة على المناطق الشرقية

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تميل الأجواء للاعتدال على المناطق الغربية، بينما يكون الطقس متقلب على المناطق الشرقية؛ خاصة الخليج وسهل بنغازي.

في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاثاء يتخللها سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح شمالية شرقية فشمالية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة, وتكون اليوم جنوبية شرقية نشطة على سرت وما جاورها، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين (21–27)مْ وتكون مرتفعة اليوم على سرت وما جاورها تسجل ما بين (34-36)مْ.

في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:
تكون السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة هذا اليوم تسبب في إثارة الأتربة والغبار على سهل بنغازي والخليج، وترتفع درجات الحرارة القصوى على مناطق الخليج وإجدابيا وبنغازي، حيث تتراوح مابين (34-37)مْ، وتكون (24-26)مْ على باقي المناطق، وتسجل زيادة يوم الغد على أغلب المناطق.

الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاتاء على غدامس والحمادة، يتخللها سقوط أمطار ومتفرقة، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (37– 39)مْ.

أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:
فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة أحياناً مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض الأماكن، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (34–37)مْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى