ليبيا

“غوتيريش” يدعو لانتخابات ليبية ذات مصداقية ويحض على المصالحة الوطنية

الوطن|متابعات

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعوته للقادة الليبيين للعمل الجاد من أجل إجراء انتخابات وطنية ذات مصداقية، تُنهي حالة الانقسام وتُرسي دعائم السلام والاستقرار في البلاد.

وشدد غوتيريش على ضرورة مشاركة جميع الأطراف الليبية في جهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة، معبرًا عن أمله في أن يتم ترشيح ممثليهم للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية التي ستُعقد برعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي.

كما حثّ الأمين العام السلطات الليبية على تمكين مفوضية الانتخابات من العمل الميداني بحرية، وإزالة كافة العوائق أمام إجراء الانتخابات البلدية، مؤكّدًا على أنّ “عملية المصالحة الوطنية ركن أساسي لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في جميع أنحاء ليبيا

وعبر غوتيريش عن قلقه إزاء الوضع الأمني المتدهور في ليبيا، مشيراً إلى استمرار التوترات والاشتباكات بين الجماعات المسلحة، داعيًا الجهات الأمنية إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتهيئة بيئة آمنة تُتيح إجراء الانتخابات في كافة أنحاء البلاد.

وفي سياق آخر، دعا غوتيريش إلى إنشاء منصة وطنية لتنسيق جهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة، وذلك لضمان توزيع عادل وشفاف للموارد في المناطق الأكثر احتياجًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى