ليبيامميز

الأرصاد الجوية: أجواء متقلبة على أغلب مناطق غرب البلاد مع رياح نشطة

الوطن| متابعات
بين المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء لاتزال متقلبة على أغلب مناطق غرب البلاد مع رياح نشطة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية.
في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:
تكون السماء السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الغد على المناطق الممتدة من راس جدير إلى الزاوية ويوم الثلاثاء على باقي المناطق، بينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة قد تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60/كم في الساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول مساء الثلاثاء إلى غربية فشمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين (21–28)مْ، تصل إلى ( 35 )مْ على القريات و أبو نجيم وتسجل ارتفاع يوم الغد على أغلب المناطق.
في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:
تكون السماء قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق بينما تكون شمالية إلى شمالية غربية على أقصى الساحل الشرقي معتدلة السرعة تنشط اليوم على بنغازي، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (32–34)مْ على الخليج وبنغازي، ومابين( 23-28 )مْ على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
تكون حالة السماء فيها قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين (33–37) مْ ، ولاتتجاوز ( 27 )مْ على غدامس.
أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة؛ فتكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (30–34)مْ، وتسجل ارتفاع يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى