ليبيا

ضبط شخصين انتحلا صفة رجال البحث الجنائي للاستيلاء على أموال المواطنين ببنغازي

الوطن| متابعات
تمكنت عناصر قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، من ضبط شخصين من الخارجين عن القانون بعدما انتحلا صفة رجال أمن وقاما بسلب مركبة مواطن ومبلغ مالي وآلات تصوير، وذلك تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي لواء أحمد الشامخ، القاضية بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون، حيث تمت الاستجابة لشكوى مواطن ضد شخصين على متن مركبة آلية نوع نيسان صني اللون بني قاما باستيقافه وأخبروه بأنهم يتبعون البحث الجنائي وأن مركبته الآلية نوع “بي إم دبليو” مطلوبة لدى النيابة العامة على ذمة قضية.
ووفقا للشاكي، قام المتهمان أخذ مركبته وقاموا بركنها بشارع جمال عبد الناصر، واستولوا منه على معدات تصوير كانت موجودة بالمركبة، وأخطروه باللقاء في النيابة العامة وبعد يومين بالتحديد إتصل به أحد الجناة وطلب منه مبلغ مالي مقابل الإفراج عن مركبته، وآلات التصوير، قائلا إن النيابة العامة هي من طلبت المبلغ.
وعلى الفور، أصدر رئيس قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي المقدم خالد الرابحي، تعليماته بالبحث والتحري، خرجت دورية أمنية رفقة الشاكي لإعداد كمين للجناة حيث تم مشاهدة مركبة الشاكي، في حيازة المشكو فيهم وتم إعداد كمين محكم لهم بإحدى محلات بيع الهواتف المحمولة بشارع جمال عبد الناصر.
ونجحت القوة الأمنية في ضبط المتهمين وبحوزتهم المبلغ المالي الذي تم أخذه من الشاكي (2000) دينار وضبط بحوزتهم قطعة من مخدر الحشيش، وأقراص من حبوب الهلوسة.
وبالانتقال إلى القسم والتحقيق معهما، تبين أن الأول يدعى ع.ع.م من مواليد 1989م، والثاني يدعى ع.م.ع من مواليد 1978م، واعترفا بما نسب إليهما وأحيلا إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى