ليبيا

 وفد إيطالي يزور صندوق التنمية وإعادة الإعمار في ليبيا

الوطن | متابعات

استقبل المهندس بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار ليبيا، وفدًا إيطاليًا رفيع المستوى، برئاسة  سفير جمهورية إيطاليا  جانلوكا البيرني، وسعادة قنصل عام الجمهورية الإيطالية في بنغازي  فرنسيسكو سافيرو، والوفد المرافق لهما.

في بداية اللقاء، رحب المدير العام بالوفد الإيطالي وأشاد بالدور البارز الذي قامت به إيطاليا خلال إعصار دانيال، ودعمها الكبير لجهود الإنقاذ ومساعدة ضحايا الكارثة.

وتم خلال الزيارة مناقشة عدة نقاط مهمة، من بينها دور الشركات الإيطالية المتخصصة في مجالات الأعمار والصيانة، بما في ذلك صيانة جسر وادي الكوف وترميم المباني الأثرية في عدة مدن ليبية.

وتم أيضًا مناقشة سبل بناء شراكة مع الجانب الإيطالي في مجالات التدريب الطبي والهندسي والاستشاري، وغيرها من استراتيجيات التنمية البشرية، وذلك وفقًا للخطة الموضوعة من قبل صندوق التنمية وإعادة الإعمار.

تمت مناقشة سبل تفعيل معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية المبرمة بين الطرفين، وخاصة بنودها المتعلقة بتنفيذ الطريق امساعد – راس اجدير، والتي تعتبر ذات مصلحة استراتيجية لخدمات المواطنين في تلك المناطق.

عبر الوفد الإيطالي عن سعادتهم بالجهود والإنجازات التي تم تحقيقها في وقت قصير، وأعربوا عن استعداد الجمهورية الإيطالية للتعاون التام مع صندوق التنمية وإعادة الأعمال في شتى المجالات ذات العلاقة واختتم الاجتماع الموسع بزيارة ميدانية لمواقع الإعمار الجارية في مدينة درنة وضواحيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى