ليبيا

وزير الخارجية يطلع على استعدادات اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الأفريقي-الأوروبي حول الهجرة

الوطن|متابعات

أجرى وزير الخارجية والتعاون الدوليّ المفوض عبد الهادي الحويج، جولة تفقدية شملت آخر المستجدات والتحضيرات لعقد المؤتمر الأفريقي-الأوروبي المرتقب حول الهجرة. المؤتمر الذي من المقرر أن تحتضنه مدينة بنغازي نهاية شهر مايو من هذا العام.

وتمت المراجعة الشاملة للتحضيرات خلال الاجتماع التحضيري السادس الذي عُقد في ديوان الوزارة ببنغازي، بحضور المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، محمد مسعود،تم خلاله استعراض ما توصلت إليه اللجان المكلفة بالتحضير للمؤتمر، بالإضافة إلى مناقشة بنود جدول الأعمال المتضمن الاستعداد والتجهيز للمؤتمر، ومستجدات أعمال اللجان النوعية الفرعية.

وقدّم وزير الخارجية نظرة على آخر المستجدات الدولية والتواصل الدبلوماسي خلال زياراته الخارجية لأسبانيا والمغرب، مؤكداً على أهمية تكامل الجهود لإنجاز العمل المناط بكل لجنة على الوجه الأكمل، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنظيم المؤتمر وعمل اللجان التحضيرية.

كما ناقش المجتمعون أعمال لجان التواصل والأقاليم والإعلام، حيث أكد المستشار الإعلامي محمد مسعود على استعداد المنصات الإعلامية لرئاسة مجلس الوزراء لتسخير كافة إمكانياتها لإنجاح أعمال المؤتمر وتغطية نشاطاته ونتائجه بشكل شامل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى