ليبيامميز

“عبد الجليل” يبحث مستجدات عمل وزارة الصحة الليبية لتطوير خدماتها

الوطن|متابعات

ناقش وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل آخر مستجدات عمل وزارة الصحة بكافة الإدارات لتطوير النظام الصحي وتقديم أفضل الخدمات الصحية، ورفع مستوى القطاع الصحي، منها التركيز على سرعة وآلية تفعيل قرار مركز تطوير النظام الصحي والبدء في البرنامج طويل وقصير الأجل.

وأكد عبد الجليل خلال الاجتماع على ضرورة  ضم الكفاءات الشابة لإنخراطهم في العمل ويكونو ضمن الهيكل التنظيمي للمركز .

وذلك بحضور مدير غرفة الطوارئ إسماعيل العيضة، مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية الدكتور عبد السلام عقيلة، مدير إدارة المشروعات فرج الخفيفي، مدير عام مركز تطوير النظام الصحي بوزارة الصحة الدكتور مفتاح اطويلب، وعضو لجنة حصر البيانات المعتصم بالله الزنتاني ومدير إدارة الشؤون القانونية د. يحيى الجويفي.

يُذكر أن الفكرة من إنشاء المركز تشمل جزئيين الجزء الاستشاري الذي يضم عدة جهات ومؤسسات، هدفها هو إعادة تطوير النظام الصحي، وتعمل على تطوير المنظومة الصحية في البلاد وكل ما يخص صحة المواطن، والجزء الثاني هو تحقيق الهدف طويل الأجل وهو تطبيق الأمان الصحي للمواطن والوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة لكل مواطن ليبي، بالإضافة إلى الجزء التنفيذي لهذا البرنامج وهو العمل على تنفيذ برنامج تجريبي لتطبيق رعاية طبية شاملة لتغطية صحية من خلال منظومة التأمين الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى