ليبيا

الاتحاد الأوروبي: نحث القادة الليبيين على الاجتماع للتوصل لحل سياسي دائم والاتفاق على حكومة موحدة

الوطن| متابعات

أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بياناً مشترك استقالة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبد الله باتيلي.

وأعربت البعثة عن امتنانها لباتيلي، على الجهود الدؤوبة التي بذلها منذ تعيينه في سبتمبر 2022 لتسهيل عملية سياسية بقيادة ليبية وملكية ليبية، بالإضافة إلى مشاوراته المكثفة مع اصحاب المصلحة الليبيين ومشاركته النشطة مع ممثلي السلك الدبلوماسي في طرابلس.

وحثت  الليبيين على العمل معًا والارتقاء إلى مستوى مسؤوليتهم التاريخية من خلال العمل معًا بروح من التوافق يهدف إلى حل سياسي دائم يمهد الطريق لحكومة موحدة تفضي إلى إجراء انتخابات على الصعيد الوطني، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التحديات التي تواجه وحدة واستقرار ليبيا وشعبها.

وشجعت الجهات المؤسسية الفاعلة على الالتزام بعملية سلام بناءة تمكنها من تجديد ولايتها، مشيرةً أن الشعب الليبي يستحق أن تمثله هيئات شرعية يتم تشكيلها من خلال تصويت شفاف وذي مصداقية.

وفي هذا الصدد، أكدت البعثة أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء سيواصل دعم جهود الوساطة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال هذه المرحلة الصعبة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى