ليبيا

اقتراح تكتل إحياء ليبيا لخطة جديدة تقودها جامعة الدول العربية

الوطن|متابعات

اقترح تكتل إحياء ليبيا مقترحًا جديدًا بعد استقالة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، وبعد التشاور مع طيف واسع من الأحزاب السياسية والمجالس الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا، ولتجنيب ليبيا المزيد من الانهيار الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي،،

واقترح التكتل إعادة تشكيل حكومة مصغرة للانتقال السياسي خلال 30 يومًا، وفقًا للقوانين الانتخابية المنشورة. ويشمل ذلك تشكيل حكومة مصغرة بالتشاور بين مجلس النواب ومجلس الدولة، وأشار الاقتراح إلى ضرورة عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة وفقًا للقوانين المنشورة خلال مدة زمنية محددة.

وطالب التكتل بتدخل الجامعة العربية لتشرف على هذه العملية، بما في ذلك عقد اجتماع طارئ يجمع بين رؤساء مجلسي النواب والدولة والمجلس الرئاسي لاتخاذ القرارات الضرورية،كما أن تقوم الجامعة العربية بمراقبة تنفيذ هذه الخطة وتقديم تقاريرها إلى مجلس الأمن للتحقق من الالتزام بالاتفاقات.

و شدد الاقتراح على ضرورة تنفيذ العملية الانتقالية بشكل سلمي ومتسق، مع احترام الدستور والقوانين الليبية،داعيا المجتمع الدولي إلى دعم هذا الاقتراح والمساعدة في تنفيذه لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى