ليبيامميز

ارتفاع عدد المُشاركين في الدورة التدريبية للمُدربين بمشروع ريبلد

الوطن|متابعات

قام وفد من مشروع ريبلد وعدد من المتدريبين في المشروع بزيارة إلى ضريح شيخ الشُهداء عمر المختار حيث ضم عشر مدربين من عشر جامعات وهي جامعة طبرق -جامعة بنغازي- جامعة خليج السدرة- جامعة بني وليد -جامعة سبها -جامعة زليتن -جامعة غريان- جامعة طرابلس -جامعة الزاوية -جامعة الزنتان .

وبحضور منسق مشروع ريبلد في ليبيا أسامة الراجحي ومنسق مركز سيدل ” اندريا انسيلمي” ومدرب الدورة من مركز سيدال “جيروم  بيان” وهما من دولة إيطاليا وعدد من المُدربين من عشرة بلديات المُشاركة في مشروع ريبلد ومدير مشروع ريبلد ببلدية بنغازي السيد خالد رمضان المسلاتي .

هذا وكأن في إستقبالهم مدير مركز بناء السلام وإدارة الأزمات الدكتور فرج نجم وقدم للسيدات والسادة الزوار نبذة عن المراحل التاريخية لدولة ليبيا عامة ومدينة بنغازي خاصة ،كما تم  في نهاية الزيارة توزيع قلائد رمزية للشيخ عمر المختار وبعض الكُتب التي تروي قصة جهاده .

وأثنى الجميع على الذي تقوم به بلدية بنغازي من أجل الحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي للمدينة.

والجدير بالذكر أن مشروع ريبلد يهدف إلى تطوير الإدارة المحلية فى ليبيا والربط بين الجانب النظرى والتطبيق العملى ودعم المؤسسات في الإنتقال إلى النظام اللامركزي ، وذلك بالتنسيق مع عدد البلديات والجامعات بدولة ليبيا ومقاطعة ترينتو بدولة إيطاليا وبدعم من الإتحاد الأوربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى