ليبيامميز

“آبي أحمد” يستقبل رئيس الحكومة المنتهية بالقصر الرئاسي في أديس أبابا 

الوطن | متابعات

استقبل رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد ، رئيس الوزراء في الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة والوفد المرافق له في القصر الرئاسي بأديس أبابا و جرى عقد اجتماع موسع حضره وزراء من الجانبين، حيث تناول الحضور مختلف المجالات الثنائية بين البلدين.

وأثنى آبي أحمد على زيارة رئيس الحكومة المنتهية لإثيوبيا، ووصفها بأنها خطوة هامة نحو استعادة التعاون بين البلدين بعد توقف دام أكثر من عشرين عامًا، معبرًا عن استعداد بلاده لدعم عودة هذا التعاون في مختلف المجالات.

وفي كلمته، أكد رئيس الحكومة المنتهية رغبة ليبيا في تعزيز التعاون مع إثيوبيا في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية من خلال التشاور المستمر بين الحكومتين، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء مناقشة إعادة تشكيل اللجنة العليا الليبية الإثيوبية، التي لم تعقد اجتماعاتها منذ العام 2004، لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات متعددة.

بالإضافة إلى ذلك، تناول الاجتماع عددًا من الملفات المشتركة، من بينها تنظيم العمالة الوافدة الأثيوبية وعودة الخطوط الجوية الليبية إلى العمل في إثيوبيا، وجدولة سداد القروض الممنوحة لإثيوبيا من قبل ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى