ليبيامميز

وزارة الصحة تشارك في ندوة دولية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الوطن|متابعات
شاركت وزارة الصحة في الحكومة الليبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بممثل رسمي لليبيا في ندوة دولية تحت عنوان “دور المرأة والصحة في مواجهة الكوارث”، وذلك بحضور مستشار وزير الصحة للرعاية الصحية الأولية، الدكتورة فايزة الهواري.

وتحدثت الدكتورة الهواري عن أهمية دور المرأة ووزارة الصحة في التعامل مع الأزمات، مشيرة إلى جهود الوزارة في التصدي لإعصار دانيال الذي ضرب الشرق الليبي، وكانت الندوة تجمع ممثلين من 39 دولة حول العالم عبر تطبيق الزوم (أونلاين)، بتنظيم من مكتب منظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط بالقاهرة.

تأتي هذه المشاركة استجابة لتوجيهات وزير الصحة  الدكتور عثمان عبد الجليل، الذي يدعم بشكل دائم المشاركة في الأنشطة المحلية والدولية، لتسليط الضوء على دور وزارة الصحة ودور المرأة في القطاع الصحي.

وأثنى مستشار الوزير على جهود وزارة الصحة في التعامل مع الفيضانات، من خلال إنشاء مستشفيات ميدانية ومراكز للرعاية الصحية الأولية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الصحية والمعدات اللازمة، إضافة إلى تشكيل فرق مكافحة العدوى وفرق الدعم النفسي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الوزارة عملت كفريق واحد في جميع الإدارات، ونظمت فرق ميدانية لتقديم الخدمات الصحية في مدينة درنة وضواحيها للمتضررين من الفيضانات، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتوجيهات مباشرة من وزير الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى