ليبيامميز

خارجية النواب تعرب عن أسفها لإخفاق مجلس الأمن باتخاذ قرار لوقف إطلاق النار في غزة

الوطن | متابعات

أعربت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي عن بالغ أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبرت اللجنة هذا الفشل جزءًا من سلسلة من الخذلان الدولي لسكان القطاع، وحذرت من تداعيات سلبية محتملة على استقرار وسلم المنطقة في حال استمرار العمليات العسكرية في رفح.

وشددت اللجنة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورًا، مشددة على أن سكان القطاع يواجهون تهديدًا جديًا بالمجاعة نتيجة نقص حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، وأكدت اللجنة أن هذا الوضع يتسبب في معاناة كبيرة ووفاة العديد من المدنيين الأبرياء، بالغالب أطفالًا ونساءًا.

وأوضحت اللجنة أن الوضع الإنساني الذي يعيشه أهل غزة لا يطاق، معتبرة تصرفات قوات الاحتلال الإسرائيلية وعرقلتها لدخول المساعدات الإنسانية جرائم قد تصل إلى حد الإبادة، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عنها وتحديدها كتحدي لسلطة المحكمة الجنائية الدولية.

وفي سياق متصل، عبرت اللجنة عن قلقها للأوضاع الإنسانية في الضفة الغربية، مشيرة إلى تصاعد أعمال العنف والتدمير التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون بحق الفلسطينيين هناك.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى تكثيف الجهود من أجل وقف العمليات العدائية الإسرائيلية، مع شكرها لجميع الجهات التي أرسلت مساعداتها إلى قطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية الخانقة التي يعيشها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى