ليبيا

طقس معتدل ودرجات حرارة مرتفعة في أغلب المناطق

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا الحالة الجوية المتوقعة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين، وأظهرت التوقعات اعتدالًا في درجات الحرارة على مناطق الشمال، بينما تسجل مناطق الوسط والجنوب ارتفاعًا طفيفًا.

تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق والرياح شمالية غربية تتحول تدريجياً اليوم إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة أما درجات الحرارة فتتراوح بين 18-22 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتكون بين 23-28 درجة مئوية على الدواخل.

في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي يوم الغد مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة وتكون الرياح شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18-23 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تكون السماء صافية، والرياح تغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27-31 درجة مئوية.

في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على الواحات، والرياح تغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية، أما درجات الحرارة القصوى، تتراوح بين 27-31 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا يوم الغد على الواحات والسرير، بينما تسجل ارتفاعًا طفيفًا على تازربو والكفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى