ليبيا

الدائري: طالبنا من باتيلي بوقف العبث المالي وإهدار المال العام من خلال تشكيل حكومة مصغرة

الوطن| متابعات

كشف نائب رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة محمد الدائري عن مجريات لقائهم بالمبعوث الأممي عبدالله باتيلي قائلاً: المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة قدم خلال اجتماعه بباتيلي في بني وليد مذكرة توضيحية للأمم المتحدة تضمن مجموعة من النقاط المهمة للوضع الليبي والحل المستدام.

وأكد أن المذكرة تهدف لإنهاء المراحل الانتقالية وتلغي توغل المدن والتشكيلات المسلحة التي تحاول السيطرة على الدولة.

وتابع الدائري: أكدنا لباتيلي أن الحل المستدام لابد أن ينطلق من ثوابت اساسية وطالبنا بتجريم قرار رقم 7 لسنة 2012 الصادر عن المؤتمر الوطني العام، والاعتذار عن هذا القرار ومحاكمة من أصدره، وما ترتبت عليه من حرق للبيوت ونهب ممتلكات المدينة، كما  أكدنا على ضرورة الإسراع في إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد للحفاظ على سيادة الدولة الليبية.

وأضاف في تصريحه: طالبنا بوقف العبث المالي وإهدار المال العام من خلال تشكيل حكومة مصغرة عمرها لا يتجاوز 8 أشهر وتكون مهمتها الإعداد للانتخابات، وطالبنا بإفراغ السجون من السجناء السياسيين وترك الفصل فيها في شؤون المظالم للقانون.

ولفت أنه تم التأكيد على مراعاة التوازن في التعبير عن القوة السياسية والاجتماعية في أي تعبير قادم وإشراك كل الأطراف دون إقصاء وعدم حصر حل مشكلة الليبيين في لجنة تتكون من الخصوم مثل لجنة 75.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى