ليبيا

بحث مكافحة مرض الحمى القلاعية مع منسقي القطاع

الوطن|متابعات
ناقش وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية، يونس بوحسن، مع منسقي قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية بالبلديات والإدارات والمراكز الفنية التابعة لها في بنغازي، مستجدات تنفيذ خطة الوزارة للسيطرة ومكافحة مرض الحمى القلاعية.

وأسفر الاجتماع عن استعراض آليات عمل مكاتب الصحة الحيوانية وتوريد اللقاحات الوقائية للمرض، بالإضافة إلى مناقشة استراتيجيات العمل للعام الحالي 2024 في المشاتل الزراعية وتوزيع مخصصات السماد على المزارعين.

وفي إطار الجهود الرامية لمكافحة المرض، تم التأكيد على تشكيل لجان الحصر الخاصة بالثروة الحيوانية وتحديد آليات عملها خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد مدير المركز الوطني للصحة الحيوانية محمد العقاب، وصول اللقاحات الخاصة بمرض الحمى القلاعية خلال الأسبوع القادم، مع إعداد فرق عمل ميداني وحقلي لتلقيح الأغنام والأبقار والماعز ضد المرض.

ودعا وزير الزراعة والثروة الحيوانية إلى تعزيز التعاون مع الأجهزة الرقابية وتقديم البيانات المطلوبة، مشددًا على أهمية التعاون مع غرف العمليات المشكلة لمكافحة المرض.

وحضر الاجتماع منسقي البلديات والإدارات ذات الصلة، حيث تم استعراض الخطط والإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى