ليبيا

باتيلي: نتضامن مع المرأة الليبية في صياغة المشهدين السياسي والاقتصادي وعملية المصالحة

الوطن|متابعات

أكد المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي في بيان صحفي نشره على حسابه الخاص على موقع “إكس” على ضرورة العمل الجاد لتمكين المرأة والاستثمار فيها كمحرك رئيسي لدفع عجلة التقدم في ليبيا.

وأعرب باتيلي عن تضامنه مع النساء في ليبيا، مقدراً  صمودهن ومساهمتهن الثابتة في المجتمع، مشددا على دور النساء الليبيات في صياغة المشهد السياسي والاقتصادي في البلاد، مشيراً إلى أن مشاركتهن المتكافئة في السياسة والاقتصاد وعملية المصالحة الوطنية تعود بالنفع على المجتمع برمته.

وأوضح المبعوث أن المرأة الليبية ما زالت تواجه تحديات كبيرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والانعدام الأمني. وأشار إلى أن القوانين الانتخابية لم تلبِ تطلعات المرأة للمشاركة السياسية بشكل كاف، وأن معدلات البطالة بين النساء ما زالت مرتفعة.

ودعى جميع الأطراف الليبية إلى استثمار في المرأة وتمكينها، ودعمها كمحرك للتغيير. كما حث السلطات على تخصيص الموارد الضرورية لتلبية احتياجات النساء والفتيات، مؤكداً  أن الاستثمار في المرأة يعتبر استثماراً في مستقبل ليبيا وازدهارها.

وختمت البعثة بتأكيد التزامها بدعم عملية الانتخابات كفرصة لتعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا، ولتحقيق مشاركة متساوية للنساء والرجال في الحياة السياسية والاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى