ليبيامميز

ضبط أكبر شحنة كوكائين في تاريخ ليبيا تقدر بـ “128” كيلو غرام

الوطن|متابعات
تمكن مكتب تحريات رئيس جهاز مكافحة المخدرات بالتعاون مع اللواء طارق بن زياد من ضبط أكبر كمية من مادة الكوكائين في تاريخ البلاد بعملية نوعية نفذتها الجهات الأمنية في ميناء بنغازي البحري، ففي التاسع والعشرين من فبراير 2024، تم إبلاغ الجهاز بمعلومة تفيد بوجود شحنة موز مشبوهة قادمة من دولة الاكوادور يشتبه بأنها تحتوي على كمية من مادة الكوكايين الخام.

وعلى الفور قامت الجهات الأمنية بتشكيل فريق عمل لجمع المعلومات والتنسيق مع النيابة ومصلحة الجمارك، حيث تم العثور على كمية تقدر بحوالي 128 كيلو غرام من مخدر الكوكايين الخام أي ما يقدر 640 كيلو غرام بعد تخفيفها مخبأة داخل أرضية الحاويتين، حيث قدرت القيمة المالية للشحنة المضبوطة بأكثر من 224 مليون دينار ليبي.

وفي سياق عمليات التحقيق، تم ضبط عضو في مصلحة الجمارك وأحد المشتبه بهم، وإحالة الموقوفين والمادة المضبوطة إلى مديرية مصلحة الجمارك بميناء بنغازي البحري لاستكمال التحقيقات وجمع المعلومات عن بقية أفراد الشبكة.

يعتبر ضبط هذه الكمية الضخمة إنجازًا كبيرًا في جهود مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات في ليبيا، وتأتي هذه العملية في إطار جهود السلطات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى