ليبيا

اللواء “أبوزريبة” يتفقد سير العمل في منفذ امساعد الحدودي

الوطن| متابعات

زار وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، إلى مديرية أمن منفذ امساعد الحدودي، برفقة مجموعة من مدراء الإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وناقش عدد من المواضيع المتعلقة بأمن الدولة، وضبط المطلوبين، وإجراءات التفتيش على المركبات والبضائع والمواد الخاصة بالمعامل وكشف العينات، كما استمع إلى شروحات مفصلة من مدراء الإدارات ورؤساء الفروع والأجهزة الأمنية في المنفذ حول المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل فيما يتعلق بالإنشاءات والتجهيزات ونظم التفتيش الآلي والجوازات ومعامل التحاليل وجميع الأمور التشغيلية في المنفذ.

وأكد أن الزيارة تأتي لبحث سبل دعم إدارة المنافذ والأجهزة الأمنية المرتبطة بالمنفذ بكافة الإمكانيات المالية والتقنية، مشيراً  إلى ضرورة وضع حلول للعوائق التي يواجهها المواطن الليبي في المنفذ، مثل فرض الرسوم الجمركية.

كما وجَّه بإعداد تقارير عاجلة ومفصلة بشأن هذه المسألة وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، بالإضافة إلى تقرير يتناول جميع المشاكل التي تواجه العمل في المنفذ، وذلك لتمكين وزارة الداخلية من التواصل مع جميع الجهات المعنية من الوزارات والهيئات لتنفيذ مهامها وتوفير كل ما يلزم لضمان سير العمل بأفضل طريقة ممكنة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولاته لزيارة جميع المدن والمناطق والمنافذ الحدودية وتوفير احتياجات الجهات التابعة للوزارة لتنفيذ خطة الوزارة الأمنية للعام الحالي في ضبط الحدود الليبية ومكافحة الجريمة المنظمة والتهريب والهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى