ليبيا

وزارة الخارجية الليبية تبدي جاهزيتها لاستضافة المؤتمر الأفريقي الأوروبي الأول حول الهجرة

الوطن|متابعات

نظّم معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، ندوة تحضيرية دولية بمدينة طنجة بالمملكة المغربية الشقيقة خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس، حول الهجرة في المتوسط  التحديات والفرص.

وشهدت الفعاليات تعاوناً مع الهيئة المتوسطية للهجرة واللجوء، شارك فيها عدد من الأكاديميين والسياسيين والحقوقيين وفعاليات المجتمع المدني من دول عدة من بينها إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكيا وألمانيا والسنغال والمغرب وتونس وليبيا.

وتأتي هذه الندوة في سياق التحضير للمؤتمر الإفريقي الأوروبي الأول حول الهجرة المقرر عقده في مدينة بنغازي نهاية شهر مايو 2024 م.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد وزير الخارجية المفوض عبد الهادي الحويج على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية برئاسة الدكتور أسامة حماد، والمجهودات التي بذلتها من أجل معالجة مسألة الهجرة وتقديم المساعدة للمهاجرين من أفريقيا وجنوب الصحراء.

وسلط الحويج الضوء على مخرجات وإعلان المؤتمر الأفريقي حول الهجرة ببنغازي، مشيراً إلى عدم رصد أي انتهاكات لحقوق المهاجرين في المناطق التي تسيرها الحكومة الليبية المنتخبة من مجلس النواب الليبي، مبدياً استعداد الحكومة الليبية لاستضافة المؤتمر الأفريقي – الأوروبي الأول حول الهجرة في أحسن الظروف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى