ليبيا

“مفوضية الانتخابات” تطلق برنامج تدريب ضابطات الشرطة حول العنف الانتخابي

الوطن|متابعات

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأحد دورة (برنامج التوعية حول العنف في الانتخابات والتدريب على منصة  (+eMonitor)  بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ووزارة الداخلية، والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات، بحضور رئيس مجلس المفوضية د. عماد السايح، وعضو المجلس السيدة رباب حلب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات  اللواء بشير لامين، ومدير إدارة العمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء علي النويصري، وفريق بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، وذلك بالمركز الإعلامي.

وأكد السايح خلال افتتاح البرنامج على دور أمن الانتخابات لتحقيق نجاح العملية الانتخابية، وعلى أهمية التدريب لضمان جودة تنفيذ العملية الانتخابية .

وقال في كلمته: “التدريب بشكل عام في جميع المجالات هو النقطة المحورية التي نسعى من خلالها إلى الرفع من جاهزية المفوضية لكي نؤدي مهامنا ومسؤولياتنا بشكل يمنحنا القدرة على إنجاز  القوانين الانتخابية وفق أعلى المعايير” .

وأضاف أن هذا النشاط الذي يخص الضابطات هو جزء مهم جدا حيث تمثل النساء  حوالي هو 50% من عدد  المسجلين بسجل الناخبين، وبالتالي مشاركة المرأة تحتاج إلى  أن تكون هناك إمكانية لتأمين مشاركتها من خلال الضابطات المنضويات تحت هذا البرنامج التدريب.

من جانبه أوضح (هوغو) كبير المستشارين الفنيين ببرنامج الأمم المتحدة للانتخابات على استمرار دعم البعثة للعملية الانتخابية في ليبيا، وتذليل كافة الصعوبات في سبيل إجراء انتخابات سلمية تحظى بالقبول والمصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى