ليبيا

 مجلس وزراء المنتهية يناقش سداد المساهمات الليبية للمنظمات الدولية

الوطن | متابعات

عقِدَ في ديوان مجلس الوزراء للحكومة المنتهية اجتماعٌ هام، حيث اجتمع رئيس وأعضاء لجنة سداد المساهمات الليبية بالمنظمات الدولية مع مديري مكاتب التعاون الدولي بالوزارات، الهدف من الاجتماع كان مناقشة خطة المكاتب للعام 2024م بشأن التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، وآلية سداد المساهمات المتأخرة على الدولة الليبية لصالح تلك المنظمات.

وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الحكومة المنتهية رئيسًا للجنة، ضرورة سداد المتأخرات لصالح المنظمات الدولية ضمن خطة اللجنة للعام 2024م. وشرط ذلك هو وجود برامج تعاون وتدريب واستفادة من تلك المنظمات، بالإضافة إلى جدولة سدادها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سداد المساهمات لعام 2024م وفقًا للنموذج المعتمد المعد بالخصوص، مع تحديد نهاية مارس كموعد نهائي لتقديم النماذج للجنة للتعامل معها.

واتفق المجتمعون على أهمية عقد الاجتماعات الدورية بين اللجنة ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات. هذا بهدف تنظيم العلاقة بينها وبين المنظمات الدولية، وتسوية أي التزامات قائمة على الدولة الليبية لصالح تلك المؤسسات.

شارك في الاجتماع مكاتب التعاون الدولي بوزارات متعددة، من بينها وزارات التخطيط والزراعة والبيئة والتعليم العالي والثقافة والاقتصاد والتجارة والخارجية والتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى