ليبيا

ضبط تشكيل عصابي لسرقة المنازل في بنغازي

الوطن|متابعات

تنفيذًا لتعليمات  مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، بمتابعة الحوادث التي قُيدت ضد مجهول، بدأ أعضاء قسم البحث الجنائي بمديرية أحد المواطنين، الذي تقدم ببلاغ في وقت سابق، بتحقيقاتهم، وفي هذا السياق، أبلغ الشاكي عن سرقة مصوغات ذهبية ومواد كهربائية ومبلغ مالي من منزله، حيث كانت هذه الأغراض مخصصة لتجهيز أخواته المقبلات على الزواج، وقدرت قيمة المسروقات بمبلغ وقدره 50.000 ألف دينار.

وعلى الفور، أصدر رئيس قسم البحث الجنائي، مقدم خالد الرابحي، تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب. ونتيجة للتحريات، تمكن أعضاء التحريات من الوصول إلى معلومات تشير إلى تواجد مركبة من نوع سامسونج بيضاء اللون، وعلى متنها شخصان، قد كانا يرتادان المنطقة بشكل متكرر، وتم ضبط مركبة مطابقة للمواصفات المذكورة وبتفتيشها، عُثر على حقيبة بها مستندات تخص الشاكي وعائلته، إلى جانب بعض المواد الكهربائية وقطعة حشيش صغيرة وقرص من حبوب الهلوسة.

بعد محاولة الهروب وصدم مركبات المواطنين، تم ضبط المشتبه به والتحقيق معه، حيث اعترف بسرقة منزل الشاكي، كما اعترف بسرقة شقة لمواطن في حي المشير ومنازل أخرى في منطقة شبنة، وتم تحديد قيمة المسروقات بمبالغ تصل إلى 25.000 دينار، واتخذت كافة الإجراءات القانونية حياله، وتم إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى