ليبيا

جهود مشتركة بين هيئة الرقابة الإدارية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمكافحة الفساد 

الوطن|متابعات

على هامش فعاليات المنتدى لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة، عُقد اجتماع مشترك بين هيئة الرقابة الإدارية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حضر الاجتماع رئيس هيئة الرقابة الإدارية،  “عبدالله قادربوه”، ووفد مرافق له، بالإضافة إلى رئيسة برنامج الحوكمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية،  “ميريام علام”، وعدد من كبار المسؤولين والمحللين الخبراء في مجالات النزاهة والحوكمة.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة مجالات تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك بين الجهتين، وتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجال تعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

وتعدّ برامج الحوكمة التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية استراتيجية تعاون مشتركة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط ودول الأعضاء في المنظمة، من أجل نشر معايير ومبادئ الحوكمة الرشيدة.

ويقوم البرنامج بتقديم الدعم الفني والمالي لمبادرات تعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى تعزيز الحوار السياسي وتقديم السياسات الإقليمية والخدمات العامة ذات النوعية الجيدة، ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في بناء القدرات وتعزيز دور الرقابة ومكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية والمالية بشكل عام، لضمان مراقبة النفقات العامة وتحقيق الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى