رياضةليبيامميز

تنظيم الملتقى الرياضي الأول لشباب قبائل الكراغلة في بنغازي

الوطن|متابعات

انطلقت فعاليات الملتقى الأول الرياضي لشباب قبائل الكراغلة في مدينة بنغازي، أمس السبت برعاية نادي الهدف الرياضي وبدعم من مشايخ وأعيان مجلس القبيلة.

وشهد الملتقى حضورا كبيرا من مختلف مناطق ليبيا، بما في ذلك وفد من الجالية السودانية التي شاركت في مباراة استعراضية مميزة، كما كرم المستشار للجالية السودانية إسماعيل عمر، بدرع من الحضور تقديرا لمشاركته ودعمه للحدث.

وأكد رئيس جمعية شباب الكراغلة صالح علي القزقو لصحيفة الأنباء الليبية، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التجانس والتعارف بين شباب القبيلة من مختلف المناطق الليبية.

وأضاف، شارك في الملتقى العديد من الفرق الرياضية من مختلف المدن والمنطوية تحت قبيلة الكراغلة، بما في ذلك فرق لاغا، والمقا وبه، والفراطسة، ولاغا مرزق، وبادي، وطرابلس، والجهانات، والزوابي، والحدادة، وبن حليم.

وأوضح القزقو، أن الملتقى ينظم بجهود شخصية دون أي دعم من جهة معينة، وسيستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، كما كشف عن وجود مفاجآت أخرى للشباب بعد نهاية شهر رمضان.

وحول المشاركة السودانية، عبر اللاعب السوداني السابق لنادي الهلال بنغازي في فترة السبعينيات أحمد بكر، عن شكره وتقديره للدعوة للمشاركة في هذا الكرنفال الرياضي، معتبرا إياه فرصة رائعة للتعارف وتبادل الخبرات بين شباب القبيلة.

وأعرب بكر عن أمله في أن يسهم الملتقى في اكتشاف مواهب كروية جديدة، لاسيما من الجيل الجديد، لرفد الأندية الليبية بلاعبين مميزين، كنادي النصر والاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى