ليبيا

تقرير إيطالي: استقرار ليبيا مرهون بتشكيل حكومة موحدة وإجراء الانتخابات

الوطن|رصد

أشار تقرير إيطالي إلى أن الاستقرار في ليبيا يعتمد بشكل كبير على تشكيل حكومة موحدة جديدة وإجراء الانتخابات، وذلك خلال جلسة استماع في اللجنة البرلمانية لأمن إيطاليا (كوباسير)، التي شارك فيها السفير الإيطالي لدى ليبيا، جيانلوكا ألبيريني.

وبحسب ما ذكره الموقع الإيطالي “ديكود 39″، يتطلب المسار نحو تحقيق الاستقرار في ليبيا التوصل إلى اتفاق على تشكيل حكومة موحدة جديدة، قادرة على توجيه البلاد نحو الانتخابات المنتظرة، خاصة بعد التوصل إلى اتفاق بين المؤسسات الليبية الثلاث المعترف بها دوليًا.

وأكد التقرير على أهمية انعكاسات التطورات الداخلية في ليبيا على إيطاليا، وضرورة التحضير لتغييرات محتملة، مشيرًا إلى أن تعزيز الوضع الاقتصادي في ليبيا يمكن أن يسهم في جعلها غنية من جديد.

وتطرق التقرير أيضًا إلى “خطة ماتي” الإيطالية التي تهدف إلى وقف تدفق الهجرة غير النظامية من السواحل الشمالية لأفريقيا، بما في ذلك ليبيا وتونس، بالإضافة إلى تنويع سلاسل الإمداد لضمان أمن الطاقة وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وبحسب التقرير، تضمن هذا النهج المزدوج فوائد مشتركة لإيطاليا والبلدان المنتجة للنفط في القارة الأفريقية، وتعتبر ليبيا أحد أهم منتجي النفط في القارة، وصاحبة لأكبر احتياطي من الخام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى