ليبيا

“بالقاسم حفتر” يناقش مع أعضاء من مجلس النواب الأعمال المنجزة بصندوق إعمار درنة

الوطن| رصد

استقبل مدير صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، وفداً من أعضاء مجلس النواب يضم النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، وثمانية وستون عضواً، بُغية الاطلاع على الأعمال المنجزة، والأعمال والخطط الآنية والقادمة من قبل الصندوق.

وزار الوفد جامعة درنة واطلعوا على أعمال الصيانة الجارية في المركب الجامعي، حيث استمعوا إلى شروح مفصلة من مهندسي الشركة القائمة على أعمال صيانة وتطوير المركب الجامعي.

كما قام الحضور في محطتهم الميدانية الثانية بزيارة أعمال التوسعة الشاملة الجارية في عقبة الفتايح التي تُعد أحد أهم الشرايين الرئيسة للمدينة وضواحيها، والتي ستزيد من استقرار وأمان وتدفق الحركة المرورية.

كما زار النواب الأعمال الجارية في كامل شارع الفنار، الذي يُعد من أكبر الشوارع التجارية في المدينة  حيث تشارف أعمال الصيانة الشاملة والإعمار على نهايتها في الفترة القصيرة القادمة، وفقاً للخطة التنفيذية المتبعة من قبل إدارة الصندوق.

وتفقد وفد مجلس النواب رفقة المهندس بالقاسم حفتر، مقر عمارات الـ2000 وحدة سكنية في مدخل درنة الغربي المعروفة بالعمارات الصينية، واطلعوا على سير العمل في استكمال الوحدات السكنية في فترة زمنية قصيرة مشمولة ضمن استراتيجية إدارة الصندوق للرفع من معاناة أهل درنة جراء كارثة إعصار دانيال.

وعبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، وعدد من النواب عن سعادتهم لما شاهدوه ويشاهدونه من عمليات إعمار واسعة ومتزايدة تعمل بالتزامن والتوازي في مواقع عدة في سباق مع الوقت.

وأكد بالقاسم حفتر، على كامل التزام إدارة الصندوق بالخطط الموضوعة والجداول الزمنية لإعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، وفقاً لأحدث التصورات والرؤى العالمية.

وتعهد مدير الصندوق ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة، مثنياً على جهود الشركات العاملة في مدينة درنة، من المهندسين والعاملين على مواصلتهم الليل بالنهار لتحقيق ما تصبوا إليه إدارة الصندوق للوصول إلى الأهداف الموضوعة.

هذا وحضر اللقاء آمر المنطقة العسكرية والأمنية درنة عبد الباسط بو غريس، ووكيل وزارة الحكم المحلي ورئيس لجنة الحصر والتعويضات بالحكومة الليبية أبوبكر امصادف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى