ليبيا

المريمي: الضريبة على سعر الصرف ستساهم في خفض ارتفاع قيمة العملات الأجنبية

الوطن | متابعات

أعلن المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي، عن قرار رئيس المجلس، عقيلة صالح، برقم (15) لسنة 2024م بشأن فرض ضريبة على سعر الصرف الرسمي في ليبيا ، وأكد المريمي أن هذا القرار جاء بناءً على موافقة لجنة المالية والتخطيط بمجلس النواب ومذكرة محافظ مصرف ليبيا المركزي، بهدف تعزيز الاستقرار المالي للبلاد.

وأشار المريمي إلى إمكانية تخفيض قيمة الضريبة حسب إيرادات الدولة الليبية، مع ارتفاع إيرادات النفط والغاز والضرائب الجمركية وغيرها، مما سيؤدي إلى تقليل قيمة أسعار العملات الأجنبية.

وأكد المريمي أن هذا القرار سيسهم في وضع حد لارتفاع قيمة العملات الأجنبية، وسيؤدي أيضًا إلى توفير العملة الأجنبية في كافة المصارف العاملة في ليبيا.

من جهة أخرى، أكد المريمي أن القرار لن يشمل استيراد السلع التموينية والأدوية والمستلزمات الضرورية، وستبقى أسعارها كما هي قبل صدور القرار، بهدف منع التلاعب من قبل السماسرة والتجار.

وختم المريمي بدعوته للجهات الرقابية والضبطية لأداء دورها في مراقبة أسعار السلع التموينية والدواء، وضمان توزيعها بشكل عادل ، وأوضح أن القرار ساري المفعول حتى نهاية العام الحالي، مع إمكانية التغيير حسب التطورات الاقتصادية والمالية للبلاد في أي وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى