ليبيامميز

أجواء معتدلة وتوقعات بتساقط أمطار خفيف على الجبل الأخضر

الوطن| متابعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا عن توقعاته للأحوال الجوية خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين، ومن المتوقع أن تبقى الأجواء معتدلة على معظم مناطق البلاد مع تكاثر السحب في بعض المناطق، وقد يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر.

في مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، يتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 18 و 22 درجة مئوية.

بينما في مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد، قد تتكاثر السحب مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، مع ظهور ضباب في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية. وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 17 و 21 درجة مئوية.

أما في مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، فمن المتوقع أن تكون السماء صافية، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و 30 درجة مئوية.

وفي الواحات والسرير وتازربو والكفرة، من المتوقع أن تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و 31 درجة مئوية.

تأتي هذه التوقعات ضمن جهود المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقديم المعلومات الدقيقة والموثوقة للمواطنين لضمان سلامتهم واستقرارهم في ظل التغيرات الجوية المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى